الندوة الوطنية الافتراضية

كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة محمد البشير الإبراهيمي- برج بوعريريج
مخبر دراسات اقتصادية حول المناطق الصناعية في ظل الدور الجديد للجامعة(LEZINRU)
ينظمان بالتعاون مع
مخبر الدراسات والبحوث في التنمية الريفية (LERDR)
EURL Safari Studio
الندوة الوطنية الافتراضية الأولى حول:
دور التعليم الالكتروني في استمرارية التعليم والتكوين وقت الأزمات
-الجامعة الجزائرية أنموذجا-
28-29 أفريل 2020

 

تم تنظيم الندوة الوطنية الافتراضية الأولى حول دور التعليم الالكتروني في استمرارية التعليم والتكوين وقت الأزمات -الجامعة الجزائرية أنموذجا- من خلال منصة تطبيق ZOOM بمشاركة 18 باحث من 11 جامعة وطنية، والتي تأتي لفتح باب النقاش حول دور التعليم الالكتروني في التغلب على أزمة جائحة كوفيد 19 التي تواجها الجامعة الجزائرية مع التعرض لإمكانيات التطبيق وحظوظ النجاح، وهل  يعتبر التعليم الالكتروني بمختلف أشكاله الملاذ الأنسب للتعاطي مع أزمة جائحة كرونا والتأقلم مع معطياتها، سيما إنقاذ السنة الجامعية من شبح السنة البيضاء.

حيث كان لمدير الجامعة البروفيسور عبد الحق بوبترة تدخل مهم ركز فيه على ضرورة تبني التعليم المستدام والعمل على إنشاء جامعات افتراضية مستقبلا.

بعدها تدخل عميد الكلية الدكتور ميلود زنكري الذي أشاد وثمن بالاختيار الموفق لموضوع الندوة باعتباره يساير مستجدات الجامعة الجزائرية في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

ثم كان للدكتورة شوتري أمال مديرة مخبر دراسات اقتصادية حول المناطق الصناعية في ظل الدور الجديد للجامعة (LEZINRU)؛ كلمة ترحيبية بالحضور ثمنت من خلالها فيها المبادرة التي تقع ضمن البعد الأول للدور الجديد للجامعة التعليم المستمر، وكمحاولة من الجامعة الجزائرية للمساهمة في حل الإشكالات التعليمية والتكوينية المطروحة.

وبعد ذلك؛ انطلقت أشغال الندوة من خلال البرنامج المعلن برئاسة كل من: د.م. خميسي قايدي(جامعة برج بوعريريج)؛ د.ليلى شيخة(جامعة باتنة1)؛ أ.سجية بوستة؛ د. كلثوم بن ثامر(جامعة برج بوعريريج).

 لمتابعة الندوة : youtube

النضام الوطني للتوثيق عبر الخط

sndl logo

البريد الإلكتروني

 mail

التعليم عن بعد

elearning