أبواب مفتوحـــة على الخدمـــــــــات الجـــــامعية- برج بوعريريج

أبواب مفتوحـــة على الخدمـــــــــات الجـــــامعية- برج بوعريريج - من 15/10/2020 إلى 25/10/2020 

 الطلبة الجدد " بكالوريا 2020 "

عزيزي الطالب هنيئًا لك بنجاحك في شهادة البكالوريا و مرحبا بك في جامعة محمد البشير الابراهيمي-برج بوعريريج ،

تهنئــــــــــــــــــــة و تــرحـيـــــب

بمناسبة نجاحكم  في نيل شهادة البكالوريا ,يتقدم  مدير الخدمات الجامعية -برج بوريريج- السيد: دروي محمد أصالة عن نفسه ونيابة عن السيد المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية الاستاد المحترم :بشير درواز بأحر التهاني و التبريكات متمنيا الاستمـــــــــــرار في المثابرة على نفس الدرب في الحياة الجامعية.

كما يطيب لي الترحيب بجميع طلبتنا الأعزاء متمنيا لكم حياة جامعية ملؤها التفوق و النجاح,التميز والعزيمة كما يسعني أن أذكر بمسؤوليتكم الكبيرة في بناء المستقبل العلمي لوطننا الحبيب, وذلك من خلال سعيكم الجاد في اكتساب المعارف والعلوم في كنف الجزائر الجديدة.

 

           إن الحديث عن قطاع التعليم العالي و البحث العلمي في جانبه الخدماتي ذو الطابع الاجتماعي و مختلف الإجراءات المتخذة لإنجاحه باستقبال الطلبة الجدد في أحسن الظروف و السعي الدائم   و المستمر دون انقطاع لتحسين ظروف معيشتهم داخل المدينة الجامعية في إطار التكامل الوظيفي بين الشق البيداغوجي و الشق الخدماتي يظهر جليا الدور الحقيقي للخدمات الجامعية .

مديرية الخدمات الجامعية برج بوعريريج :

أنشئت بموجب القرار الوزاري المشترك المؤرخ في : 2004/12/22 المتضمن إنشاء مديريات الخدمات الجامعية   و تحديد مقراتها و قائمة الإقامات الجامعية التابعـة لها و مشتملاتها .

تتكفل مديرية الخدمات الجامعية برج بوعريريج و الإقامات الجامعية التابعة لها بتكريس سياسة الخدمات الجامعية لفائدة الطلبة المسجلين بجامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج ، و الذين يزداد عددهم من سنة لأخرى ,و من الخدمات المقدمة :

الإيواء ,الإطعام , النقل الجامعي ,المنحة الجامعية والوقاية الصحية .

Image1

الوقاية الصحية

تتمثل  جملة الخدمات المقدمة على مستوى العيادة الطبية، من إسعافات أولية و تمريض  و يسهر على هذه المهمة النبيلة أطباء عامون و ممرضين مختصين.   

يعد الفحص الطبي  العادي و الكشف عن مختلف الأمراض- فيروس كورونا- إجباري  لكل طالب مقيم ، يتم إعداد ملف طبي خاص بكل طالب . 

وجراء الظروف الاستثنائية التي يعيشها  العالم  بسبب وباء كورونا ,سهرت المديرية على توفير كل المعدات الازمة والضرورية للتصدي لهذا الوباء من: أجهزة قياس الحرارة, المعقمات الكحولية والكمامات.

كما يتم الاهتمام  بصقل المواهب الطلابية في مختلف الانشطة الثقافية والرياضية

 

الإقامات الجامعية التابعة للمديرية

Système National de Documentation en Ligne

sndl logo

Messagerie électronique

 mail

Plateforme E-learning

elearning